U3F1ZWV6ZTExOTU5OTE5MzIyOTQ0X0ZyZWU3NTQ1MzUxMjkzMjUz

معظم خمس مهام تحتاج إلى تنفيذها لضمان أمان Windows

مقدمة :

تعتبر ثغرة الأمن السيبراني شائعة جدًا في الأنظمة المستندة إلى Windows في الوقت الحاضر ؛ إهمال المستخدم أو قلة معرفته بعوامل أمان Windows هي المسؤولة عن هذه المشكلة في الواقع. يعد استخدام أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة لأسباب شخصية أو متعلقة بالشركات هو السبب الرئيسي لهذه الثغرة الأمنية. في البداية ، تحتاج إلى فهم بعض الوظائف الأساسية والمتقدمة لنظام Microsoft Windows والتي غالبًا ما تكون غير معروفة لك. أشارك بعض المشكلات المهمة أدناه والتي يمكنك تخفيفها عن طريق إعداد Access Director على نظام Windows الخاص بك.

أذونات مشاركة الملفات:

هذا امتياز إداري محلي على جميع أنواع إصدارات Microsoft التي يجب اعتبارها ضعيفة لأنك تتخلى عن معلوماتك للجميع! وفقًا لمحلل الأمن السيبراني في معظم الأوقات ، يتم إنشاؤه إما عن طريق عادة الإهمال للمسؤول أو عن طريق الخطأ. يمكن للمسؤول التخفيف من مشكلة "Everyone Group" هذه عن طريق إعداد مدير الوصول لحماية مشكلة سرقة الهوية هذه إلى جانب البيانات الأخرى.

نقص الحماية من البرامج الضارة:

يتجاهل معظم مستخدمي Microsoft Windows هذه المشكلة دائمًا وفي النهاية يتعرض نظام أمان Windows الخاص بهم لتهديد تام لا يمكنهم إدراكه. يمكن أن تدمر البرامج الضارة نظامك في عدة مستويات محفوفة بالمخاطر ويمكن أن تدمر أمان بياناتك أيضًا. يوصى بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس بشكل صحيح على أجهزة كمبيوتر المستخدم.

الأمية حول الحماية الشخصية لجدار الحماية: معظم محطات العمل وكذلك الخوادم ليس لديها أي حماية جدار حماية بسبب أمية المشرف أو المستخدمين. يمكن أن يكون أمان Windows ضعيفًا للغاية لهذه المشكلة. يجب أن نطبق منطقنا العام بأن Microsoft أنشأت ميزة حماية جدار الحماية لأنها تلعب دورًا مهمًا في ضمان أمان Windows.

تشفير محرك غير قادر:

لا يستخدم معظم المستخدمين أو المؤسسات نظام تشفير محرك الأقراص ونتيجة لذلك إذا فقدت بعض أجهزة الكمبيوتر المحمول أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية عن طريق الخطأ ، فلن يتمكنوا من حماية محرك الأقراص الثابتة الخاص بهم من اختراق كلمات المرور من قبل اللصوص للوصول الكامل إلى جميع المعلومات ؛ يمكن أن يؤدي تشفير جميع المعلومات بعبارة مرور محددة إلى القيام بذلك فقط. هذا تهديد كبير لأمن windows.

اقرا ايضا

الافتقار إلى معيار الأمان:

يجب على مستخدمي الشبكة اللاسلكية إعداد واستخدام سياسة مستخدم آمنة ، مثل استخدام SSL لـ Microsoft Outlook Web Access أو اتصال PPTP VPN لتوصيل أي شبكة بعيدة أو استخدام WPA-PSK مع عبارة مرور قوية تضمن الأمن السيبراني لـ النظام يعمل بشكل جيد. يوصى باستخدام نظام التحكم في الوصول إلى الشبكة (NAC) المستند إلى محطة عمل جيدة التنظيم لذلك.

آمل أن تكون النقاط الموضحة أعلاه منطقية وسترى النتيجة بنفسك إذا قمت بتطبيقها. سعيد الحوسبة.

Tanmay Samajder هو ممارس للأمن المادي وحماية الأمن السيبراني ، ويعمل حاليًا على Basic Bytes ، وهي شركة برامج ومدرب معتمد من Microsoft مقرها الدنمارك.

ملحوظة: لا تقم بتحميل أي ملف من الانترنت الا في حالة التأكد من أنه لا يحتوي على أي نوع من الفيروسات الضارة و البرمجيات الخبيثة 

ويمكنك القيام بذلك عن طريق برنامج avast


 

_+الختام+_

>الى الان نكون قد انتهينا من درسنا اليوم انتظرونا في الدروس القادمة<

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليق توضح فيه رايك في هذه المقالة

الاسمبريد إلكترونيرسالة