U3F1ZWV6ZTExOTU5OTE5MzIyOTQ0X0ZyZWU3NTQ1MzUxMjkzMjUz

لماذا تبلغ قيمة لعبة فيديو Roblox للأطفال 38 مليار دولار وماذا يحتاج الآباء إلى معرفته؟

عندما تم إطلاق لعبة الأطفال الرقمية Roblox في بورصة نيويورك الأسبوع الماضي ، انطلق سعر سهم الشركة بسرعة. وبحلول نهاية اليوم ، بلغت قيمتها 38 مليار دولار أمريكي .

كيف يمكن أن تكون لعبة للأطفال ذات قيمة كبيرة؟

ما هو Roblox؟

Roblox كانت موجودة منذ عام 2004، ولكن هو في كثير من الأحيان طغت عليها اللعبة أكثر شعبية ومفهومة بسهولة ماين كرافت. اشترتها Microsoft في عام 2014 مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي تافهة نسبيًا ، يقوم لاعبو Minecraft بإنشاء واستكشاف عوالم منقطة ومشاركتها مع الأصدقاء. في Roblox ، يمكن للاعبين إنشاء ألعاب كاملة ومشاركتها - أو لعب أي من ملايين الألعاب التي أنشأها الآخرون في المجتمع.

بعض الألعاب الأكثر شعبية هي My Restaurant ، والتي تتيح لك بناء وإدارة مطعمك الخاص ، أو amusement park Tycoon 2 ، أو لعبة على Rollercoaster Tycoon Series ، أو Tower Defense Simulator ، والتي تتيح لك محاربة موجات من الأعداء مع أصدقائك.

في عام 2020 ، كان لدى Roblox 32.6 مليون مستخدم نشط يوميًا ، يلعبون بمعدل 2.6 ساعة يوميًا عبر أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم في الألعاب والأجهزة المحمولة. للمقارنة ، فإن لعبة Fortnite الشهيرة والتي نوقشت على نطاق واسع تضم فقط حوالي 25 مليون مستخدم نشط يوميًا.

ما سبب هذا النجاح؟

ليست مجرد لعبة ، بل ملعب بتصميم لعبة
Roblox هو في النهاية ملعب لتصميم الألعاب.
باستخدام Roblox Studio ، يمكن لأي شخص إنشاء عوالم وألعاب افتراضية يمكن إصدارها بسهولة على منصة Roblox ، لتصبح متاحة على الفور لملايين اللاعبين.

يمكن بعد ذلك تشغيل هذا المحتوى الذي أنشأه المستخدم بواسطة لاعبين آخرين. يحتوي Roblox على نظام مضمن لإجراء عمليات شراء صغيرة داخل النظام الأساسي ، ويحصل منشئو المحتوى على 30٪ من الإيرادات. في عام 2020 ، دفعت شركة Roblox 328.7 مليون دولار أمريكي بهذه الطريقة.

في العام الماضي ، استخدم مغني الراب Lil Nas X منصة Roblox لاستضافة حفل افتراضي جذب أكثر من 30 مليون زائر. Roblox
يكسب بعض منشئي المحتوى ما يصل إلى 50000 دولار أمريكي شهريًا . وفقًا لـ Roblox ، كان هناك أكثر من 300 من المبدعين الذين ربحوا أكثر من 100000 دولار أمريكي في عام 2020.
يعتمد تقييم Roblox المتفائل للسوق على العدد الهائل من المبدعين الذين يتطورون على منصتها: ما يصل إلى 20 مليونًا سنويًا. في حين أن معظم الألعاب يمكن أن تدخل وتخرج بسرعة ، فإن مجتمع مطوري Roblox سيستمر في ضخ محتوى جديد. يعد هذا أمرًا رائعًا بالنسبة إلى لعبة Roblox ، التي تستفيد مما يسميه عالم الألعاب جوليان كوكليش " اللعب غير المستقر " للمبدعين.

ما يجب أن يعرفه الآباء

لذا ، إذا كان لديك طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات في المنزل يزعجك بشأن الانضمام إلى أصدقائه عبر الإنترنت في Roblox ، 

فما الذي تحتاج إلى معرفته؟

بالنسبة للأطفال المهتمين بالبرمجة ، يمكن أن يكون Roblox طريقة رائعة للبدء. باستخدام محرر الكود البسيط نسبيًا ، يمكن حتى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثماني أو تسع سنوات تعلم كيفية تطوير ألعابهم الخاصة ، مع توفر العديد من الدورات التدريبية للأطفال والآباء والمعلمين .

ومع ذلك ، فإن الانفتاح والتفاعل الذي جعل Roblox ناجحًا للغاية يعني أن هناك احتمال أن يواجه طفلك محتوى مزعجًا . كانت هناك تقارير عن ألعاب جنسية صريحة وألعاب ذات موضوعات قد لا يرغب الآباء في أن يتعرض الأطفال لها.
هناك أيضًا مخاطر الاتصال: يمكن للبالغين "صداقة" الأطفال في اللعبة ثم مراسلتهم بشكل خاص أو على تطبيقات الطرف الثالث مثل Discord. وكما هو الحال في جميع الأماكن على الإنترنت ، فإن التسلط عبر الإنترنت يمثل أيضًا خطرًا.
ومع ذلك ، كان Roblox استباقيًا في معالجة مشكلات السلامة. وقد انضمت إلى مخطط وسائل التواصل الاجتماعي من المستوى 1 التابع لفوض السلامة الإلكترونية الأسترالي ، مما يعني أنه يمكن للمفوضية إزالة المحتوى المبلغ عنه على وجه السرعة. وظفت Roblox أيضًا " مدير التحضر الرقمي " ودخلت في شراكة مع باحثين جامعيين للتوصل إلى أفضل السبل لجعل المنصة مكانًا آمنًا للعب الأطفال.
تم تقييم Roblox أيضًا على أنه يمتثل للوائح قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت في الولايات المتحدة فيما يتعلق بالخصوصية وجمع البيانات. هناك تغييرات أوسع على قدم وساق ، حيث أصبحت حقوق الأطفال على الإنترنت معترف بها رسميًا من قبل الأمم المتحدة.

اقرا ايضا

ما يمكن للوالدين القيام به في المنزل

هناك أيضًا أشياء يمكن للآباء القيام بها في المنزل لإنشاء بيئة لعب آمنة عبر الإنترنت. يوفر Roblox معلومات على موقعه على الويب حول كيفية تقييد وظائف الدردشة والإبلاغ عن المشكلات. يجب أن يعرف الآباء أيضًا أن بعض الألعاب تسمح بتداول العناصر داخل اللعبة ، بما في ذلك تلك التي تم شراؤها بأموال حقيقية. يمتلك مكتب eSafety بعض الموارد الرائعة أيضًا.
تسمح العديد من ألعاب Roblox (بما في ذلك Royale High الشهير ، الموضح أعلاه) بعمليات الشراء داخل اللعبة. يمكن استخدام الأموال الحقيقية لشراء عملة داخل اللعبة لإجراء عمليات شراء. Roblox ، قدم المؤلف
يكسب Roblox ومطورو اللعبة المال من خلال المعاملات الدقيقة داخل اللعبة ، والتي تعد مصدرًا شائعًا للخلاف بين العائلات. هذه المشتريات الاختيارية في الغالب - باستخدام عملة Robux داخل اللعبة - تسمح للأطفال بالتعبير عن أنفسهم من خلال تخصيص الصورة الرمزية الخاصة بهم أو شراء العناصر التي تساعدهم على التقدم في الألعاب.
قد يبدو دفع 5 دولارات للحصول على مجموعة رائعة من الأجنحة في لعبة رقمية أمرًا سخيفًا للآباء ، ولكنه قد يظل مهمًا للأطفال. أفضل منهج هو إجراء محادثة حول ما يريدون إنفاق أموالهم عليه ولماذا ، وتحديد الميزانيات حتى يتمكن الأطفال من تعلم كيفية موازنة قرارات الشراء الخاصة بهم مقابل الخيارات الأخرى. يعد وجود عناصر تحكم في عمليات الشراء داخل التطبيق على الأجهزة فكرة جيدة أيضًا عندما يستخدمها الأطفال لممارسة الألعاب.
من المهم أيضًا أن تتذكر أن اللعب الرقمي لا يزال يلعب ، ويمكن أن يكون جزءًا مهمًا من طفولة صحية.
يعد الانضمام إلى أطفالك في هذه العوالم الافتراضية طريقة رائعة لفهم جاذبية لعبة Roblox ، وفرصة رائعة لبعض الوقت الجيد للترابط أيضًا.
ولاحظ التنوع الهائل لما هو ممكن في العالم الافتراضي المعقد لـ Roblox.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليق توضح فيه رايك في هذه المقالة

الاسمبريد إلكترونيرسالة